أنت تقرأ...
أنا ونفسي, اقتباسات وخواطر

هل أُعيد مدونتي للحياة؟

مرّتْ ثماني سنواتٍ على إنشاءِ مدوَّنتي، وسنةٌ ونصفٌ منذُ كتابةِ مقالي الأخيرِ. أحياناً أتصفّحُ المدوَّنةَ، وأرى فيها امتداداً لتغيُّري ونضوجي خلالَ السّنواتِ الماضيةِ. بعضُ المقالاتِ أو الأفكارِ الموجودةِ فيها لا تمثّلُني بعدَ الآنِ، ولكنّها لا تزالُ موجودةً.

تساءَلْتُ كثيراً: إذا كانَ من الصّحيحِ أنْ أقومَ بمحو ما لا يمثّلُني بعدَ الآنَ، وحتّى الآنَ لم أستطِعْ اتِّخاذَ القرارِ. تساءَلْتُ أيضاً: ما الذي أريدُ أنْ أشاركَ به في مدوَّنتي؟ هل أريدُ مشاركةَ مقالاتِ إرشادٍ نفسيّ؟ خواطري وأفكاري الخاصة؟ فنّي ولوحاتي؟ تلخيصاتٍ عن كُتبٍ قرأتُها؟

يجبُ أنْ أعترفَ أنّ السّؤالَ الأكبرَ هو إذا كنْتُ أريدُ مشاركةَ محتوىً من عالمي الخاصِّ, وهل فعلاً أرغبُ بالتّخلِّي عن بعضٍ من خصوصيّةِ أفكاري؟

مدوَّنتي هي مساحتي الخاصّةُ، زاويتي في جريدةِ الصّباحِ التي تسمحُ لي أنْ أُشاركَ بأفكاري. أنا شخصٌ يحبُّ الكتابةَ، ولكنّني تعلّمْتُ خلالَ السّنين مدى حجمِ المسؤوليّةِ في وضعِ مُحتوىً يجبُ أنْ يرقى إلى مستوىً يجعلُني لا أخجلُ بعدَ عدَّةِ سنواتٍ من وجودِ توقيعي عليه.

شكراً لكلِّ مَن لا يزالُ يتابعُني على الرّغمِ من غيابي الطّويلِ. إحصائيّاتُ مدوَّنتي لم تنخفضْ على الرّغمِ من الغيابِ، ولا يزالُ مقالا “كيفَ تساعدُ شخصاً ينوي الانتحارَ؟” و “ما هو الاحتواء؟”؛ يتصدّرا لائحةَ المشاهداتِ. ربّما سوفَ أُعودُ إليكم قريباً وأُعيدُ إحياءَ مدوَّنتي، لكن هذه المرَّة َسوفَ أضعُ لنفسي شروطاً يجبُ أنْ أستوفيها.

إلى لقاءِ قريبِ… رُبَّما…

بسمة

About Basma Saad

Clinical psychologist and artist

مناقشة

رأي واحد حول “هل أُعيد مدونتي للحياة؟

  1. رائع

    إعجاب

    Posted by Nadia alsaloum | 2021/05/21, 9:26 مساءً

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

اضغط هنا لكي تتسجل للموقع وتحصل على المقالات الجديده مباشرةً لبريدك الالكتروني

انضمام 88 من المتابعين الآخرين

مرحباً

هنا في مدونتي الخاصة أكتب عن الصحة النفسية، ما يدعمها وما يعيقها. أحيانا أكتب من وجهة نظر مهنية، وفي أحيان أخرى أشارك في أفكار واراء شخصية. أعتبر مدونتي مساحتي الخاصة التي تمنحني كامل الحرية الفكرية. اسمي بسمة، وأنا أخصائية نفسية علاجية مع خبرة سنوات طويلة في التشخيص والعلاج النفسي. بالاضافة الى ذلك يشغل الفن والرسم حيزا كبيرا في عالمي النفسي والفكري، وأنا أرسم في الألوان المائية.
%d مدونون معجبون بهذه: