أنت تقرأ...
كتب وروايات, اقتباسات وخواطر

اقتباس من رواية “فن الاصغاء الى دقات القلب” للروائي جان فيليب سيندكر

رواية “فن الاصغاء الى دقات القلب” (“The art of hearing heartbeats”); للروائي جان فيليب سيندكر (Jan-Philipp Sendker)، هي عبارة قصة حب مؤثرة وملهمة جرت احداثها في بورما، بين سنوات ال- 1950 حتى الحاضر. في بداية الرواية يختفي محام نيويوركي ناجح فجأة دون أن يترك أثرا، ولا زوجته ولا ابنته جوليا لديهن أي فكرة عن مكان وجوده … وذلك حتى يجدوا رسالة حب كتبت منذ سنوات عديدة، لامرأة بورمية لم يسمعوا عنها قط. جوليا تصبح عازمة على حل اللغز وعلى التصالح مع ماضي والدها، وتقرر السفر إلى القرية التي كانت تعيش فيها تلك المرأة. هناك تكشف جوليا قصة مشقة لا يمكن تصورها، مع المرونة، والعاطفة التي من شأنها أن تجدد إيمان القارئ في قوة تأثير الحب.

اليكم مقطع قمت بترجمته من الكتاب.

ما هو الحب؟

“بالطبع أنا لا أشير إلى تلك النوبات من الشغف التي تدفعنا إلى القيام بأشياء، وقول أشياء سوف نندم عليها فيما بعد، التي تخدعنا وتدفعنا إلى التفكير أننا لا نستطيع العيش من دون شخص معين، والتي تجعلنا نرتعش من القلق عند مجرد وجود احتمال أننا قد نفقد هذا الشخص – شعور يفقرنا بدلاً من أن يثرينا لأننا في شوق لامتلاك ما لا يمكننا امتلاكه.
“لا. أنا أتحدث عن الحب الذي يجلب البصر للعميان . عن الحب الذي هو أقوى من الخوف. أتحدث عن الحب الذي ينفخ معنى في الحياة ، الذي يتحدى قوانين التدهور ، الذي يدعونا إلى الازدهار، الذي لا يعرف الحدود . أنا أتكلم عن انتصار للروح البشرية على الأنانية والموت ” .

image

رواية "فن الاصغاء الى دقات القلب"

what is love?
“Of course I am not referring to those outbursts of passion that drive us to do and say things we will later regret, that delude us into thinking we cannot live without a certain person, that set us quivering with anxiety at the mere possibility we might ever lose that person- a feeling that impoverishes rather than enriches us because we long to possess what we cannot, to hold on what we cannot.
“No. I speak of a love that brings sight to the blind. Of a love stronger than fear. I speak of love that breathes meaning into life, that defies the natural laws of deterioration, that causes us to flourish, that knows no bounds. I speak of the triumph of the human spirit over selfishness and death.”

image

رواية "فن الاصغاء الى دقات القلب"

About Basma Saad

Clinical psychologist and artist

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

اضغط هنا لكي تتسجل للموقع وتحصل على المقالات الجديده مباشرةً لبريدك الالكتروني

انضمام 88 من المتابعين الآخرين

مرحباً

هنا في مدونتي الخاصة أكتب عن الصحة النفسية، ما يدعمها وما يعيقها. أحيانا أكتب من وجهة نظر مهنية، وفي أحيان أخرى أشارك في أفكار واراء شخصية. أعتبر مدونتي مساحتي الخاصة التي تمنحني كامل الحرية الفكرية. اسمي بسمة، وأنا أخصائية نفسية علاجية مع خبرة سنوات طويلة في التشخيص والعلاج النفسي. بالاضافة الى ذلك يشغل الفن والرسم حيزا كبيرا في عالمي النفسي والفكري، وأنا أرسم في الألوان المائية.
%d مدونون معجبون بهذه: