أنت تقرأ...
اقتباسات وخواطر

الحب والزمن…

كم من السنين مرت با حبيبتي الصغيرة.. ولكن وقع ضحكتك على قلبي لن بتغير أبداً. فأنت تغسلين قلبي برقة في كل صباح وتلمعين شبابيكه الزجاجية الهشة، لكي يدخل النور اليه من جديد، ساطعاً ودافئاً.

لا زلت اذكر ما قلته لي منذ أكثر من أربعين سنةٍ مضت- “لست مسؤولاً عن سعادتي يا حبيبي، أنت أحد أسباب سعادتي لكنك غير مسؤولاً عنها. لا تحمل نفسك هذا العبء، كي لا تأخذ مني ما هو لي، نفسي الحرة التي لها حق الملكية على سعادتها وتعاستها. انت حبيبي الأول والأخير والوحيد، لكني أحررك الأن مني كما أحرر نفسي منك، لأننا هكذا نحافظ على حبنا ونحميه من الإختناق.”

اعترف أني لم أفهم ما قلته ذاك اليوم بل وشعرت بالغضب، لأني في طيش شبابي أردت حباً أشبه بالاستملاك. لكن مع مرور السنين فهمت، لهذا أنا أحبك الأن أكثر من أي يوم مضى.

الحب والزمن

الحب والزمن

About Basma Saad

Clinical psychologist and artist

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

اضغط هنا لكي تتسجل للموقع وتحصل على المقالات الجديده مباشرةً لبريدك الالكتروني

انضمام 88 من المتابعين الآخرين

مرحباً

هنا في مدونتي الخاصة أكتب عن الصحة النفسية، ما يدعمها وما يعيقها. أحيانا أكتب من وجهة نظر مهنية، وفي أحيان أخرى أشارك في أفكار واراء شخصية. أعتبر مدونتي مساحتي الخاصة التي تمنحني كامل الحرية الفكرية. اسمي بسمة، وأنا أخصائية نفسية علاجية مع خبرة سنوات طويلة في التشخيص والعلاج النفسي. بالاضافة الى ذلك يشغل الفن والرسم حيزا كبيرا في عالمي النفسي والفكري، وأنا أرسم في الألوان المائية.
%d مدونون معجبون بهذه: