أنت تقرأ...
كتب وروايات

رواية “عديني” (Promise Me) للكاتب الأمريكي هارلان كوبن

 مايرون بوليتر -بطل سلسلة روايات هارلن كوبن التشويقية- هو لاعب كرة سلة متقاعد  لديه رؤية إجتماعية مميزة يؤمن بها بضرورة تحقيق العدالة الإجتماعية وبالمسؤولية الفردية لتحقيق تلك العدالة. مايرون يؤمن بقدرته على مساعدة الضعفاء على تحقيق العدالة التي تعجز السلطات عن تحقيقها.

في رواية “عديني” يطلب مايرون من إبنة صديقة طفولته المراهقة بأن تعده بالإتصال إليه إذا ما واجهتها مشكلة. في إحدى الليالي تتصل هذه الفتاه لتطلب من مايرون أن يوصلها إلى مكانٍ لا يعرفه بدون أن تجيب عن اسئلته وبدون أن ترضى بإعطائه التفسيرات. في اليوم التالي يعلم مايرون أن الفتاة اختفت ويحمل نفسه مسؤلية اختفاءها وبالتالي يبدأ بمهمة البحث عنها!

  في تطور مشوق للأحداث يكتشف مايرون سلسلة من الأسرار القاتمة التي أدت إلى إختفاء الفتاة، ولكن التشويق يستمر حتى الصفحات الأخيرة التي يتم بها فهم أحجية الإختفاء المعقدة.

بين صفحات الرواية يقوم هارلان من خلال شخصية مايرون المركبة بعرض قضايا إجتماعية وأخلاقية معقدة وشيقة، تعطي الرواية أيضاً طابعاً فلسفياً. إحدى القضايا المهمة مثلاً هي إلى أي مدى يستعد الأهل أن يمضوا من أجل حماية ابناءهم المذنبين؟ قضية أخرى هي الإدانة الإجتماعية وهل تصح مساعدة فقط من هو بريء حسب رؤيتنا الشخصية؟

أوصي جداً بالرواية لمحبي قصص التشويق الذين لا يرغبون بالتخلي عن الطابع الإجتماعي والإنساني في قراءاتهم.

About Basma Saad

Clinical psychologist and artist

مناقشة

لا توجد تعليقات حتى الأن.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

اضغط هنا لكي تتسجل للموقع وتحصل على المقالات الجديده مباشرةً لبريدك الالكتروني

انضمام 88 من المتابعين الآخرين

مرحباً

هنا في مدونتي الخاصة أكتب عن الصحة النفسية، ما يدعمها وما يعيقها. أحيانا أكتب من وجهة نظر مهنية، وفي أحيان أخرى أشارك في أفكار واراء شخصية. أعتبر مدونتي مساحتي الخاصة التي تمنحني كامل الحرية الفكرية. اسمي بسمة، وأنا أخصائية نفسية علاجية مع خبرة سنوات طويلة في التشخيص والعلاج النفسي. بالاضافة الى ذلك يشغل الفن والرسم حيزا كبيرا في عالمي النفسي والفكري، وأنا أرسم في الألوان المائية.
%d مدونون معجبون بهذه: